The مقالات العلامة التجارية Diaries

Wiki Article



وتتعدد أنواع العلامات التجارية لتأخذ أشكالاً مختلفة. فمنها ما هو منفصل يرتبط بمنتج واحد أو خدمة واحدة، ومنها ما هو مرتبط بخط إنتاج كامل. فعلى سبيل المثال لا توجد علامة تجارية تسمى بروكتر آند جامبل ، على الرغم من أنها شركة رائدة في إنتاج منتجات تحمل علامة تجارية شهيرة على مستوى العالم، ولكن يتم وضع علامة تجارية منفصلة لمنتجات هذه الشركة، مثل فيري أو كريست أو بامبرز .

ويمكن الحصول على هذه المعلومات من خلال إجراء بحث في العلامات التجارية، على أن يكون هذا الإجراء مبكراً لتفادي أية منازعات قانونية وتأمين أفضل السبل لحماية العلامة التجارية .

أتمنى أن تكون هذه المقالة قد أفادتك بشأن الفرق بين الهوية التجارية والعلامة التجارية.

الاستخدام السهل والقابلية للتذكر: يجب أن يكون تصميم الهوية التجارية سهل الاستخدام وقابل للتذكر.

استخدام الألوان والأنماط بحذر: اختر مجموعة من الألوان والأنماط التي تعكس شخصية العلامة التجارية وتلفت انتباه العملاء.

يمكن أن يكون هذا الشعار أكثر بساطة أو يركز على جانب معين من العلامة التجارية.

لم يعد يُخفى على أي مسوق أو صاحب أعمال الآن الأهمية الكبرى لعمل استراتيجية تسويق ناجحة عبر منصات ووسائل التواصل الاجتماعي المختلفة، وكذلك إنشاء الحملات الإعلانية الناجحة.

يتيح نظام مدريد للتسجيل الدولي للعلامات التجارية إجراء واحدا لتسجيل علامة تجارية في عدة أقاليم.

بعد تلك المدة المحددة يتم نشر العلامة التجارية والإعلان عنها لمدة تصل إلى ثلاثة أشهر كحد أقصى.

ثم تواصلت وزا التجارة والاستثمار في تسجيل المزيد من العلامات التجارية بهدف الحد من ظاهرة المنتجات المقلدة التي يتم بيعها.

على اتبع الرابط الرغم من ضخامة الجهود المبذولة في مجال التوعية المرورية، إلا أن نسبة المخالفات والحوادث … طاقة وإقتصاد العلامة التجارية

ما الفائدة من وجود منتجات رائعة ومتجر مميز إذا لم يتمكن العميل من الوصول إليهم بسهولة؟. أصبح الاستخدام الفعّال لمحركات البحث ذو أهمية قصوى هذه الأيام ولم يعد ميزة إضافية أو أمر اختياري؛ وانطلاقًا من تفهم اكسباند كارت لهذه الأهمية نقدم لكم هذا القسم لكي يتمكن أي مسوق أو صاحب متجر إلكتروني من معرفة جميع المعلومات والنصائح التي تخص محركات البحث وكيفية الاستخدام الجيد لها، للحصول على أكبر قدر من الوصول إلى العملاء المحتملين.

احفظ اسمي، بريدي الإلكتروني، والموقع الإلكتروني في هذا المتصفح لاستخدامها المرة المقبلة في تعليقي.

كما تقدر الرسوم المالية المستحقة بحوالي ثلاثة آلاف ريال سعودي في حالة تقديم طلب حماية العلامة التجارية في إحدى الفئات الأربع.

Report this wiki page